محليات

«الهيئة الخيرية» تواصل مشاريعها الإغاثية لدعم الأوضاع في غزة

(كونا) – أكد نائب المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية للاتصال المؤسسي إبراهيم البدر مواصلة الهيئة دعم الأوضاع الإنسانية الراهنة في قطاع غزة عبر تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية المتنوعة.

وقال البدر في تصريح لـ«كونا» اليوم الثلاثاء إن تلك المشاريع الإغاثية تهدف إلى احتواء الكارثة المأساوية في القطاع جراء العدوان المستمر للاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف أن الحملة الكويتية الشعبية لدعم الوضع الإنساني في غزة بمشاركة الهيئة ضمن 23 جمعية خيرية كويتية تحت شعار (فزعة لفلسطين) جمعت أكثر من 10.5 ملايين دولار من نحو 60 ألف متبرع.

وأوضح أن الهيئة تعمل جاهدة لتأمين المساعدات الطبية والغذائية والمستلزمات الإغاثية الضرورية والعاجلة للمدنيين والطواقم الطبية وتسخر جميع امكانياتها من أجل مواكبة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وذكر أن الهيئة تعمل عبر شركائها في الداخل الفلسطيني منذ اندلاع الاحداث في قطاع غزة على تنفيذ عدة مشاريع إغاثية منها ما يتعلق بالشأن الطبي من خلال تزويد وزارة الصحة الفلسطينية بالمستلزمات الطبية والعلاجات والأدوات الجراحية والطارئة وتشغيل المولدات الكهرباء والطاقة وكفالة 150 ممرضا وصيدلانيا.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل لتعزيز قدرات عدة مستشفيات بالقطاع منها مستشفى (محمد الدرة) للأطفال و(الكرامة) التخصصي و(حيفا) الخيري وغيرها للحفاظ على الطواقم الطبية والمدنية العاملة بها بهدف استمرار تشغيل هذا المجال الضروري.

زر الذهاب إلى الأعلى