محليات

وزير الأوقاف يوافق على حل مشكلة ساعات العمل الصباحية

عقب لقاء جمع الوزير عبدالرحمن المطيري وأعضاء النقابة

أعلن رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بندر النصافي أن النقابة نقلت إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري أهم المطالب التي تتبناها وتهم شرائح الموظفين في الوزارة، وذلك خلال اللقاء الذي جمع أعضاء النقابة بالوزير مساء أمس الثلاثاء.

وقال النصافي في تصريح للصحفيين إن «الوزير أبدى مشكوراً سرعة تجاوبه وتفاعله وإصدار توجيهاته للعمل بمقترح النقابة الذي يتمثل في حل مشكلة ساعات العمل خلال الفترة الصباحية لقطاع الدراسات الاسلامية وشؤون القرآن الكريم وبشكل عاجل وسريع في مبادرة نكن له الشكر والثناء عليها».

وأضاف أن «النقابة نقلت إلى الوزير مشكلة المشرفين والوكلاء وعدم اعتماد مسمياتهم في الديوان، إلا أنه أبلغنا مشكوراً بأن هناك تنسيق مستمر مع مجلس الخدمة المدنية للانتهاء من مشكلتهم بما يحفظ حقوقهم كاملة».

وتابع: «وكما نقلت النقابة للوزير الظلم الواقع على أصحاب التخصصات المالية والقانونيه والمحاسبية والفنية، إذ بيّنت النقابة بدورها آلية الحل الذي من الممكن إنهاء هذه المعاناة من خلاله، ويكمن في إضافة أعمالهم في الوصف الوظيفي لهم بمراكز قطاع الدراسات، ولم يتردد الوزير فأصدر تعليماته بضرورة إيجاد الحلول المناسبة وفق الأطر القانونية».

وأكد النصافي أن النقابة طالبت بتوفير التعزيز الكافي لميزانية الأعمال الممتازة للهيئتين الإدارية والتعليمية واعتماد قسم مادة دراسية داخل مراكز دور القرآن والاترجة والسراج المنير كما هو معمول به في وزارة التربية.

وكرر شكره للوزير لتبنيه هذه القضايا التي تهم شرائح كثيرة من موظفي الوزارة، مؤكداً أن النقابة لن تألو جهداً في تبني الدفاع حقوق الموظفين في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى