اقتصاد

أول شركة عالمية عملاقة تعلق أنشطتها في الكيان الصهيوني

«نستله» قررت اتخاذ إجراءات احترازية خوفاً من الحرب

أعلنت شركة نستله، الخميس 19 أكتوبر 2023، أنها 174أغلقت مؤقتاً» أحد مصانعها للإنتاج في إسرائيل «كإجراء احترازي»، لتصبح أول شركة عملاقة للمنتجات الاستهلاكية تتخذ إجراء يتعلق «بالصراع هناك».

وأوقفت عدة شركات عالمية مؤقتاً بعض عملياتها في إسرائيل، وطلبت من موظفيها العمل من المنزل، بعد أن شنَّت المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»؛ رداً على انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين.

مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة نستله، قال في اتصال مع الصحفيين، بشأن الأرباح: «نركز على سلامة زملائنا وموظفينا.. ليس لديَّ أي تعليق على تطوُّر الأعمال… اتخذنا الإجراءات الاحترازية اللازمة».

فيما لا تزال شركات أخرى متعددة الجنسيات للسلع المعبَّأة تلتزم الصمت حتى الآن حيال الصراع، رغم أن شركات للبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والنفط سارعت بالتعبير عن مواقفها.

والتزمت الشركات الصمت بعد انتقادات لقطاع السلع المعبَّأة لاختياره البقاء في روسيا والاستمرار في بيع المنتجات «الأساسية»، مثل الحفاضات وحليب الأطفال هناك.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر شن غارات مكثفة على غزة، مخلفةً آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة.

زر الذهاب إلى الأعلى