أخبار عربية

الكيان الصهيوني يطالب مواطنيه بمغادرة مصر والأردن.. فوراً

مجلس الأمن القومي حثّ على الامتناع عن السفر إلى المغرب

دعا مجلس الأمن القومي للكيان الصهيوني، اليوم السبت، مواطني بلاده لمغادرة مصر والأردن فوراً والامتناع عن السفر إلى المغرب.

وذكرت صحيفة إسرائيلية اليوم السبت أن الاحتلال الإسرائيلي حذر مواطنيه من السفر إلى مصر والأردن والمغرب بسبب مخاوف من استهدافهم جراء الغضب من الحرب في قطاع غزة.

وأفادت (وكالة أنباء العالم العربي) نقلا عن صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) إن إعلانا أصدره مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية دعا جميع الإسرائيليين في مصر والأردن إلى المغادرة «بأسرع ما يمكن».

وبخصوص المغرب، دعا الإعلان الإسرائيليين إلى تجنب السفر غير الضروري.

كما أوصى الإعلان بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية، بما في ذلك تركيا ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب، وأيضا تجنب السفر إلى دول منها ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، في وقت سابق، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بإجلاء طواقم سفارتيها في المغرب ومصر.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الخارجية قامت بإجلاء موظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة ومكتب الاتصال في الرباط بسبب المظاهرات المناهضة للأوضاع في غزة.

وتأتي عملية الإجلاء ضمن حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم والإجراءات الأمنية الإضافية ونقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا، حسب المصدر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى