أخبار عربية

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 4385 شهيداً.. و13561 مصاباً

السلطات الصحية: نسبة إشغال الأسرّة في المستشفيات فاق 150 في المئة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 4385 شهيداً.

وذكرت السلطات في بيان أن عدد الإصابات جراء العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري بلغ 13561 مصاباً.

وأشارت إلى أن نسبة اشغال الأسرّة في المستشفيات فاق 150 في المئة، مما اضطر المستشفيات لإقامة خيم متعددة لاستيعاب الجرحى والمرضى، موضحة أن الانتهاكات بحق الطواقم الطبية أدت إلى استشهاد 51 كادراً طبياً وصحياً وإصابة 87 آخرين بجروح مختلفة.

وحول المساعدات التي تم ادخالها إلى القطاع اليوم عبر معبر رفح وهي الأولى منذ بدء العدوان، أشار البيان إلى دخول عدد محدود من الشاحنات لا يتجاوز ثلاثة في المئة فقط مما كان يدخل يومياً إلى القطاع من الاحتياجات الصحية والإنسانية قبل العدوان.

وتابع البيان أن عدد الشاحنات الذي دخل اليوم لا يتناسب مع ما كان يدخل يومياً إلى قطاع غزة المحاصر والذي كان يتجاوز الـ 600 شاحنة يومياً.

وأوضح أن استثناء الوقود من المساعدات التي وصلت إلى القطاع اليوم سيبقي الخطر قائماً على حياة المرضى والجرحى، كما هو الخطر على استمرار الخدمات المنقذة للحياة.

وناشدت السلطات الصحية المجتمع الدولي والأشقاء في مصر العمل الفوري على إدخال الوقود والاحتياجات الصحية الطارئة قبل فقدان المزيد من الضحايا في المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى