اقتصاد

بورصة الكويت: حريصون على تطوير السوق

السنعوسي: البورصة تسعى لرفع مستوى الوعي للثقافة المالية

(كونا) – أكدت بورصة الكويت، أهمية التعاون مع المنظمات المحلية والدولية لتطوير السوق وحرصها على رفع مستوى المعرفة والمهارة للمشاركين فيه وإبقائهم على دراية بأحدث الأدوات والحلول المستخدمة في المجتمع الاستثماري العالمي.

وقال رئيس أول إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «البورصة» ناصر السنعوسي، في بيان صحفي، بمناسبة تنظيم جلسات توعوية بعنوان «التمويل المستدام» بالشراكة مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، إن البورصة تسعى لرفع مستوى الوعي للثقافة المالية في سوق المال الكويتي.

وأضاف السنعوسي، أن البورصة تهدف كذلك من خلال جلسات التوعية إلى إثراء موقع أكاديمية البورصة بالمحتوى الذي يسهم بتمكين المستثمرين.

من جهتها قدمت رئيس مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين زيبا عسكر نظرة عامة للمشاركين حول التمويل المستدام وحجم السوق وأمثلة على إصدارات فاعلة في أسواق المال بالمنطقة.

واستعرضت عسكر المبادئ التوجيهية الخاصة بالسندات والصكوك المستدامة التي تعد من أنواع الدخل الثابت وركزت على أنواع السندات التي تتضمن السندات الخضراء والسندات الاجتماعية.

وتطرقت إلى الأهمية المتزايدة للسندات المستدامة في عدد واسع من القطاعات ومنها الطاقة والبنية التحتية والنقل وتقنية المعلومات والاتصالات والخدمات الأساسية والأمن الغذائي.

ويأتي تنظيم جلسات التوعية وورش العمل ونشر المحتوى التوعوي عبر موقع أكاديمية البورصة ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي ضمن استراتيجية بورصة الكويت للاستدامة المؤسسية التي تسعى من خلالها الى تحقيق أثر إيجابي ومستدام على المجتمعات التي تعمل فيها.

كما يأتي انعقاد الجلسات التوعوية بالتزامن مع فعاليات أسبوع المستثمر العالمي في نسخته السابعة وهي مبادرة أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ويدعمها الاتحاد العالمي للبورصات وتشارك فيها البورصات العالمية وهيئات أسواق المال وشركات إدارة الأصول المالية في مسعى مشترك لدعم قضايا توعية وحماية المستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى