أخبار دولية

محاولة دهس متظاهرين مؤيدين لفلسطين في أميركا

سائق حاول الاعتداء عليهم قبل أن يلوذ بالفرار

وثقت مقاطع فيديو اقتحام سيارة لحشد من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، وحاول سائق السيارة دهس متظاهرين دون أن يتسبب في إصابات، وفق ما أكدته الشرطة الأميركية.

وقعت الحادثة مساء الأحد 22 أكتوبر 2023، بالتزامن مع خروج مظاهرات حاشدة في ولايات مختلفة من الولايات المتحدة، بينها مسيرة احتجاجية واسعة شارك فيها الآلاف في مدينة نيويورك، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

حسب مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولته وسائل إعلام أميركية، فقد اخترقت سيارة بيضاء اللون صفوف المتظاهرين بهدف تفريقهم بالقوة، قبل أن يتمكن المشاركون من محاصرتها، فيما يحاول السائق أن يلوذ بالفرار.

فيما تظهر المركبة وهي تبتعد عن الحشد بعد فشلها في دهس متظاهرين سلميين.

بينما نقلت وسائل إعلام محلية أن قوات الشرطة فتحت تحقيقاً بشأن حادثة محاولة دهس متظاهرين، مشيرة إلى عدم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات في صفوف المتظاهرين جراء اقتحام المركبة حشدهم، وقال أحد شهود العيان إنه «أبلغ رجال الأمن بسماعه دوي صوت طلق ناري».

كما أفاد متحدث باسم الشرطة لصحيفة «ذا مسنجر» بأنه لم يتم إجراء اعتقالات في ما يتعلق بالاحتجاج السلمي الذي ندد بتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، شهدت الولايات المتحدة والقارة الأوروبية، نهاية الأسبوع الماضي، وقفات ومسيرات احتجاجية تضامناً مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من أسبوعين مخلفاً آلاف الشهداء المدنيين.

حيث نظّم محتجون مسيرات متضامنة مع فلسطين في عدة مدن أمريكية، أبرزها العاصمة واشنطن، تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

كما تظاهر مؤيدون لفلسطين، في ساحة بويرتا ديل سول في العاصمة الإسبانية مدريد، احتجاجاً على القصف الإسرائيلي على غزة. و لوّح آلاف المتظاهرين بالأعلام الفلسطينية، السبت، خلال مظاهرة تطالب بتحسين الظروف المعيشية في العاصمة البرتغالية لشبونة.

فيما وصل محتجون على دراجات نارية، السبت، إلى ميدان ترفلغار في جزء من «مسيرة من أجل فلسطين» في لندن، للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى