مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الثلاثاء

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة بنود جدول الأعمال وتكليفات المجلس لها.

وتدرس لجنة العرائض والشكاوى، عدداً من الشكاوى بحضور وزير المالية، ووزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية، ووزارة الإعلام، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووكالة الأنباء الكويتية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، مشروع القانون بشأن غرفة تجارة وصناعة الكويت، وتكليف المجلس للجنة بدراسة قضية «ارتفاع الأسعار واستمرار موجة التضخم» وبيان أسبابها ومبرراتها وتداعياتها والآثار التي ترتبت عليها والتي ستنجم عنها مستقبلاً حال استمرارها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير المالية، ووزير التجارة والصناعة، وممثلون عن الهيئة العامة للاستثمار، والخطوط الجوية الكويتية، والمختصون في وزارة التجارة والصناعة.

وتبحث لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مسودّة مشروع قانون تنظيم الإعلام، إضافة الى عدد من الاقتراحات بقوانين.

ومن المقرر ان يحضر اجتماع اللجنة وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ، اضافة الى عدد من المختصين من وزارة الاعلام وكلية الحقوق وكلية الاداب قسم الإعلام.

وتناقش لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والحرفية والخدمية، تقرير ديوان المحاسبة السنوي بشأن الملاحظات التي أسفرت عنها عمليات الفحص والمراجعة على الهيئة العامة للصناعة للسنة المالية 2022- 2023.

وتستكمل لجنة المرافق العامة بحث ومتابعة استدامة تخضير الحدائق والشوارع وتوفير الخدمات حسب تكليف المجلس لها.

ومن المقرر ان تحدد اللجنة أولوياتها من الاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول اعمالها ، وتناقش مجموعة من الاقتراحات برغبة ، وذلك بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وديوان المحاسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى