محليات

«نماء الخيرية» ومفوضية اللاجئين توقعان اتفاقية لمساعدة النازحين السودانيين

المساعدات نقدية متعددة الأغراض لـ338 أسرة نازحة داخل السودان

وقّعت مؤسسة نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد اليوم الثلاثاء اتفاقية لتقديم المساعدات النقدية متعددة الأغراض إلى 338 أسرة نازحة داخل السودان.

وقال رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الدكتور خالد المذكور على هامش الاتفاقية إن الشراكة بين «نماء الخيرية» والمفوضية تجسيد للقيم الانسانية السامية لا سيما في مساعدة النازحين جراء النزاعات والأوضاع المعيشية الصعبة.

وأضاف المذكور أنه «لا يمكن لأحدنا تغيير العالم بمفرده ولكن يمكننا أن نقدم الفرصة للتغيير من خلال التعاون والعطاء فلنجعل هذا الجهد مشروعاً يجمعنا لخدمة الإنسانية».

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لـ«نماء الخيرية» سعد العتيبي في تصريح مماثل أن الاتفاقية تجسد الالتزام الجاد والمشترك تجاه تحسين ظروف النازحين في السودان ودعمهم.

وأكد العتيبي أن «نماء الخيرية» عازمة على بذل وتسخير الجهود لضمان تحقيق الأهداف المحددة في هذا الاتفاقية لاسيما السعي نحو تحقيق التنمية للنازحين وتوفير بيئة تحفظ العيش الكريم لهم.

من جانبها أشادت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد نسرين ربيعان في تصريح مماثل بأهمية هذه الشراكة التي تعكس التزام الكويت الراسخ بمختلف جمعياتها وهيئاتها الحكومية والخاصة لمد يد العون للنازحين بما يؤكد على مركزية دولة الكويت في مجال العمل الإنساني.

وأعربت ربيعان عن أملها بأن تسهم هذه الاتفاقية في تخفيف أعباء الأسر النازحة في السودان ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

بدوره قال مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز العجمي إن الوزارة تحرص على استمرار مثل هذه الاتفاقيات باعتبارها ركيزة للعمل الإنساني لا سيما على صعيد مساعدة اللاجئين حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى