محليات

390 مليون دينار تكلفة صيانة الطرق العشر في جميع المناطق

كشفت مذكرة رسمية أن التقديرات المالية المخصّصة لممارسات صيانة الطرق العشر في جميع المناطق، التي وافقت عليها وزارة المالية، تبلغ نحو 390 مليون دينار «أي ما يعادل 1.25 مليار دولار»، وفقاً لـ«الراي».

ويتوزّع المبلغ بواقع 39 مليوناً و270 ألف دينار لممارسة الصيانة الجذرية لطرق محافظة العاصمة، و39 مليون دينار لممارسة الصيانة الجذرية لطرق محافظة حولي، و47 مليون دينار لممارسة الصيانة الجذرية لطرق محافظة الفروانية، و37 مليوناً و300 ألف دينار لممارسة الصيانة الجذرية لطرق محافظة الجهراء، و65 مليوناً و400 ألف دينار لممارسة الصيانة الجذرية لطرق محافظة الأحمدي، و42 مليوناً و100 ألف دينار لممارسة الصيانة الجذرية لطرق محافظة مبارك الكبير.

ويضاف إليها 20 مليون دينار لإدارة وتشغيل وصيانة جسر جابر، و35 مليوناً لصيانة الطرق والجسور وشبكات الصرف في المنطقة الشمالية، و35 مليوناً للمنطقة الوسطى، و30 مليوناً للمنطقة الجنوبية.

وأكدت الوزارة في مذكرة لوكيلها عيد الرشيدي أرفقتها وزيرة الأشغال العامة أماني بوقماز في ردها على سؤال للنائب مرزوق الحبيني، الالتزام بالقيمة التقديرية التي وافقت عليها وزارة المالية، وأنه تم ترشيح 36 شركة من قبل سفارات بلدانها من خلال القنوات الدبلوماسية بعد التأكد من سابقة خبراتها وتوافقها مع طبيعة نطاق أعمال ممارسات الطرق المطروحة.

وأكدت الوزارة في ردها على سؤال آخر للنائب شعيب المويزري أنه تم الانتهاء من إجراءات الطرح للممارسات.

ورداً على استفسار في شأن وجود وكيل محلي لـ 6 من أصل 7 شركات أجنبية، أكد الرشيدي أن التعاقد سيتم مع الشركات المدعوة مباشرة من دون وكيل محلي، مشيراً إلى أنه بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر فإن بعض الشركات المدعوة لديها فرع محلي وفقاً لقانون هيئة تشجيع الاستثمار أو قامت بالتواصل مع الهيئة لإنشاء فروع لها.

زر الذهاب إلى الأعلى