أخبار عربية

حماس تجدد نداءها للفلسطينيين وأحرار العالم

دعتهم للتظاهر لفتح معبر رفح ووقف العدوان على غزة

جددت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، الخميس 26 أكتوبر 2023، دعوتها للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية إلى المشاركة، الجمعة والأحد، في حراك لفتح معبر رفح ووقف الإبادة المستمرة بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

وفي بيان للحركة على موقع تلغرام قالت: «نداء إلى جماهير شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تصعيد الحراك الجماهيري طوال الأيام القادمة، والمشاركة الفاعلة والمكثّفة في يومي الجمعة والأحد القادمين تحت شعار: افتحوا معبر رفح وأوقفوا حرب الإبادة على غزة».

البيان أضاف: «أمام المجازر المروّعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضدّ أبناء شعبنا الفلسطيني من المدنيين العزّل والأطفال والنساء، وفي ظل استمرار إغلاق المعابر، ومنع الاحتلال، بدعم أمريكي وغربي، دخول الوقود والمواد الإغاثية والطبية العاجلة عبر معبر رفح، فإنَّنا في حركة حماس ندعو لتصعيد الحراك الجماهيري في كل دول العالم، والضغط بكل الوسائل لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية العاجلة والوقود، إنقاذاً لأرواح المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة».

وشهدت مدن العالم، خلال الأسبوعين الماضيين، حراكاً واسعاً ضد المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في القطاع، وطالب المتظاهرون حكومات بلادهم بالضغط على الاحتلال لوقف القصف الممنهج.

وقبل أسبوع، دعا رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، جماهير الأمة إلى النفير العام، الجمعة، في حين توعد أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، بـ«معركة طويلة» مع المحتل الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى