تكنولوجيا

بيل غيتس: الذكاء الاصطناعي «بلغ حده الأقصى»

شارك الملياردير بيل غيتس، في مقابلة مع صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية، أفكاره حول الذكاء الاصطناعي، والعديد من الموضوعات الأخرى.

في مقابلة مع صحيفة الأعمال الألمانية، هاندلسبلات، قال بيل غيتس، البالغ من العمر 67 عاماً، إن هناك الكثير من الأسباب للاعتقاد بأن تقنية «جي بي تي» وصلت إلى حدها الأقصى.

وتوقع غيتس أيضاً أنه في غضون عامين إلى 5 أعوام قادمة، ستشهد دقة الذكاء الاصطناعي زيادة كبيرة، إلى جانب انخفاض التكلفة. وسيؤدي ذلك إلى إنشاء تطبيقات جديدة وموثوقة. وأشار غيتس أيضاً إلى أنه يتوقع أن تستفيد الدول النامية بشكل كبير من الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

وعندما سُئل عن تكلفة الذكاء الاصطناعي وموثوقيته، اعترف غيتس بأن بعض رقائق الذكاء الاصطناعي من «إن فيديا» تكلف حوالي 300 ألف دولار للقطعة الواحدة، ولديها كميات وفيرة من قوة الحوسبة، وتستهلك الكثير من الطاقة. لذلك فإنه من المكلف جداً تدريب نموذج لغوي كبير.

وتابع قائلاً، إن الذكاء الاصطناعي يفيد في الرعاية الصحية، وتطوير الأدوية واللقاحات بشكل أسرع. وعلى الرغم من المشكلات السائدة المتعلقة بالموثوقية، يرى الملياردير أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءاً لا يتجزأ من هذه المجالات.

وتحدث غيتس أيضاً عن أسرار الذكاء الاصطناعي، ووصف أن فهم كيفية تشفير الذكاء الاصطناعي للمعلومات سيكون علامة فارقة، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.

زر الذهاب إلى الأعلى