أخبار عربية

«غزة».. تتحوّل إلى قِطَع من اللهب

ليلة دامية مأساوية شهدت أعنف قصف على القطاع وعشرات المجازر

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 53 مجزرة، راح ضحيتها 377 شهيداً، غالبيتهم من النازحين الذين أرغمهم الاحتلال على التوجّه إلى جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 7703 شهداء، منهم 3195 طفلاً، و1863 سيدة، فضلاً عن تسجيل 19743 إصابة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي حوّل قطاع غزة خلال الساعات الماضية إلى قطع من اللهب، وارتكب عشرات المجازر هي الأعنف منذ بدء العدوان.

وتحدث عن أن الاحتلال تسبّب بإحداث شلل كامل في قدرات المنظومة الصحية وسيارات الإسعاف، جراء قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة.

من جانبها أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، أن الليلة الماضية كانت مأساوية وشهدت أعنف قصفٍ على غزة، مشيرة إلى أن قطع خطوط الكهرباء والاتصال هدفه ارتكاب المزيد من المجازر وحجبها عن العالم.

وأفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت، بأن الضربات الإسرائيلية الليلة الماضية «دمرت كلياً» مئات المباني في غزة، مضيفاً أن عمليات القصف الكثيفة أدت إلى تغيير «معالم غزة ومحافظة الشمال».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أن مقاتلاته أغارت خلال الليل على نحو 150 هدفاً تحت الأرض في شمال قطاع غزة، بما فيها أنفاق ومناطق قتال، وبنى تحتية أخرى تحت الأرض.

بدورها قالت حركة «حماس» إن مقاتليها في غزة مستعدون لمواجهة هجمات الاحتلال الإسرائيلي «بكامل قوتهم» بعدما وسع الجيش الاحتلال هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وذكرت حماس في بيان في وقت مبكر السبت أن «كتائب القسام وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات».

زر الذهاب إلى الأعلى