اقتصاد

32.6 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأهلي الكويتي في الأشهر التسعة الأولى من العام 2023

بنمو يصل إلى 19%

أعلنت مجموعة البنك الأهلي الكويتي نتائجها المالية عن فترة الأشهر التسعة الأولى من العام 2023 المنتهية في 30 سبتمبر 2023، محققة صافي أرباح بقيمة 32.6 مليون دينار كويتي، بنمو 19% عن الأشهر التسعة الأولى من العام 2022.

ووصلت ربحية السهم إلى 13 فلساً للسهم، وبلغ إجمالي الأرباح التشغيلية 71.2 مليون دينار كويتي، بينما سجل إجمالي الأصول 6.3 مليار دينار كويتي مما يعكس وضعاً مالياً قوياً للمجموعة.

وحققت المجموعة نمواً في إجمالي محفظة القروض التي وصلت إلى 4.3 مليار دينار كويتي، في حين بلغ إجمالي ودائع العملاء 3.9 مليار دينار كويتي.

وبلغت نسبة القروض المتعثرة (NPL) 1.34% مغطاة بمخصصات تبلغ 420%، بينما وصلت نسبة كفاية رأس المال (CAR) إلى 14.67%، في حين أن حقوق المساهمين وصلت إلى 602.8 مليون دينار كويتي.

وبهذه المناسبة، صرح السيد طلال بهبهاني رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي الكويتي قائلاً «تظهر البيانات المالية نجاح البنك الأهلي الكويتي في إستراتيجيته التي تم تطبيقها والتي تركز على اختيار الأسواق المناسبة وتخفيف المخاطر».

من جهته، قال السيد عبدالله السميط الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة «نؤمن بأن نجاحنا يكمن في فهم وتلبية احتياجات عملائنا المتغيرة باستمرار، ونحن ملتزمون بتقديم حلول مالية ومصرفية مبتكرة وحديثة، وتجربة مصرفية سهلة، في وقت ستساعدنا استثماراتنا المتواصلة في التحول الرقمي عن طريق فريق عملنا المتخصص على تجاوز التوقعات باستمرار والحفاظ على مكانتنا الرائدة».

زر الذهاب إلى الأعلى