محليات

وزير الشؤون: حريصون على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل

الشيخ فراس الصباح: نتائج حملة «شركاء لتوظيفهم» تمثل نموذجاً يحتذى به

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود الصباح اليوم الأحد، حرص الوزارة بقطاعاتها المختلفة لاسيما قطاع الجمعيات الأهلية على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم في سوق العمل.

جاء ذلك في تصريح الشيخ فراس الصباح على هامش تدشين الدفعة الخامسة والأخيرة من حملة «شركاء لتوظيفهم» في جامعة الكويت، لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بتنظيم من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالشراكة مع جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية والتعاون مع جامعة الكويت.

وقال الشيخ فراس الصباح إن الشراكة الفاعلة بين جهات الدولة والقطاع الأهلي ممثلاً بجمعيات النفع العام والقطاع الخاص يؤكد حرص الجهات على تقديم الدعم والمساندة لهم، مبيناً أن نتائج حملة «شركاء لتوظيفهم» تمثل نموذجاً يحتذى به في تضافر الجهود نحو تحسين الخدمات المقدمة.

وأعرب عن شكره لـ«هيئة الإعاقة» على الجهود المبذولة في رعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة وكذلك جمعية البناء البشري والأمم المتحدة وممثليها، لدورهم في وضع المعايير الدولية الخاصة بالمناهج الملائمة وكذلك «شؤون القصّر» على الدعم الاستراتيجي والقطاع المصرفي والقطاع النفطي على توفير المقاعد الوظيفية لهم.

يذكر أن حملة «شركاء لتوظيفهم» انطلقت عام 2018 لتدريب والتأهيل المقترن بالتوظيف للأشخاص من ذوي الإعاقة ستتبناها وتشرف عليها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بعد الدفعات الخمسة الماضية، وتخريج ما يتجاوز 285 منتسباً وإدماجهم في سوق العمل.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية بين «هيئة الإعاقة» وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جامعة الكويت وممثل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى البلاد وجهات رسمية عدة منها «شؤون القصّر» وقطاعات المصارف والنفط والتجزئة وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى