محليات

السفير الياباني: دور الكويت الإنساني في خدمة المحتاجين والمتضررين حول العالم.. محل إشادة

أعرب عن تقديره لدور الهلال الأحمر الكويتي في مساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث

(كونا) – أشاد السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري بالدور الإنساني التي تؤديه دولة الكويت لخدمة المحتاجين والمتضررين في العالم جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وقال ياسوناري عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، إنه اطلع خلال اللقاء على حجم البرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية على المستويين الدولي والمحلي ودورها الكبير في مساندة الدول من خلال تقديم العون للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة.

وأعرب عن تقديره لدور الهلال الأحمر الكويتي في مساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.

وأوضح ياسوناري أن اليابان قررت تقديم منحة بقيمة 10 ملايين دولار أميركي استجابة للوضع المتدهور في قطاع غزة، من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أنروا» واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الغذاء والماء والرعاية الطبية.

وأكد ان بلاده ستواصل مراقبة الوضع عن كثب والعمل مع الأطراف المعنية والمنظمات الدولية، وستعمل على تحقيق تهدئة الوضع في أقرب وقت وتحسين الوضع الانساني في قطاع غزة.

وأشار إلى عمق العلاقات بين اليابان ودولة الكويت والتي تعززت في شتى المجالات، وما يربطهما من تاريخ طويل من الاتفاقيات التي تساهم في تعميق التعاون الثنائي بين البلدين.

من جانبه أعرب الساير عن سعادته بزيارة السفير الياباني للاطلاع على نشاطات وإنجازات الجمعية محلياً ودولياً، والتي ترفع اسم الكويت عاليا على مستوى العالم.

وقال الساير إن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين، لاسيما في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه تم استعراض أهم أعمال الجمعية وتحركاتها الإنسانية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة وما تم تقديمه من مساعدات انسانية عبر الجسر الجوي الكويتي الاغاثي.

ولفت إلى تطلع الجمعية لتقديم العديد من المشاريع والأنشطة لصالح الأسر المحتاجة في الكويت ومنها توفير الغذاء والتعليم والعلاج والدواء، داعياً الجميع إلى دعم كافة الجهود الانسانية التي تقوم بها الجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى