محليات

مجلس الوزراء: إعداد تصورات شاملة لتحسين مستوى معيشة فئات من المواطنين

كلّف وزير المالية بهذا الأمر.. بالتعاون مع مجلس الأمة

(كونا) – عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الإثنين، في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء.

وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري بعد الاجتماع، بأن المجلس أحيط علما في مستهل اجتماعه بتفضل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة وذلك صباح يوم غد الثلاثاء بمبنى مجلس الأمة.

ثم أحيط مجلس الوزراء علما بالتوجيهات السامية من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد لمجلس الوزراء والقاضي بمراجعة مستويات المعيشة لشرائح من المواطنين من المتقاعدين والعاملين في القطاعين العام والخاص بما يساهم بتحسين أوضاعها وأحوالها الحياتية دون الإخلال بمواجهة التحديات المستدامة للمالية العامة للدولة والحاجة الماسة لإيجاد مصادر جديدة ومتنوعة للإيرادات.

وتنفيذا للتوجيهات السامية كلف مجلس الوزراء وزير المالية فهد الجارالله لإعداد التصورات الشاملة والنهائية التي من شأنها المساهمة في تحسين مستوى المعيشة لفئات وشرائح من المواطنين في فترة لا تتجاوز نهاية العام الجاري بالتعاون والتنسيق مع مجلس الأمة في ضوء وجود العديد من المقترحات النيابية في هذا الصدد على أن تدخل حيز التنفيذ في مطلع العام القادم.

كما كلف مجلس الوزراء وزير المالية بتحديد الشرائح الأكثر حاجة للدعم وتحقيق العدالة والمساواة مع العمل بشكل متواز على تطوير وإصلاح ما من شأنه زيادة الإيرادات غير النفطية وترشيد النفقات والمصروفات وتحقيق الاستدامة المالية دون أدنى تأثير لتلك الإصلاحات على المواطنين وأوضاعهم.

وأعرب مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره للقيادة السياسية على التوجيهات السامية لكل ما فيه خير للوطن والمواطن مؤكدا بذات الوقت على العمل مع مجلس الأمة الموقر على تنفيذ التوجيهات السامية بأسرع وقت ممكن.

ثم استعرض مجلس الوزراء الزيارة التي قام بها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى المملكة المتحدة الأسبوع الماضي وذلك تلبية للدعوة الموجهة لسموه من قبل الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة.

كما استعرض نتائج زيارة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لصاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة في قصر باكنغهام حيث نقل سموه تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد إلى صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ودعوة سموه لجلالته لزيارة بلده الثاني الكويت حيث تم استعراض العلاقات الثنائية التاريخية بين الكويت والمملكة المتحدة والتي تعكس عمق التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين في كافة الأصعدة والمجالات.

وأحاط سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء علما بصدور مرسوم بقبول استقالة الدكتورة أماني بوقماز وزير الأشغال العامة وقد عبر سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم إخوانه الوزراء عن شكره وتقديره للجهود المخلصة التي بذلتها الوزيرة طيلة فترة توليها مهام منصبها الوزاري متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح لخدمة الوطن.

كما أحاط مجلس الوزراء علما بصدور مرسوم بتعيين الدكتور جاسم الاستاد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالإضافة إلى عمله وزيرا للأشغال العامة بالوكالة.

ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة الأولى لمجلس الأمة في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر التي ستعقد يوم غد الثلاثاء.

وأعرب مجلس الوزراء عن أمله أن يشهد دور الانعقاد المقبل المزيد من التعاون المشترك والبناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق العديد من الإنجازات لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

من جانب آخر عرض وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح على مجلس الوزراء آخر تطورات ومستجدات اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكدا استمرار الكويت بحشد المجتمع الدولي وطرق جميع الأبواب لوقف ما يحصل للشعب الفلسطيني الشقيق مطالبا بإيقاف الحرب فوراً والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق بالإضافة إلى وضع حل نهائي للقضية الفلسطينية.

كما أحاط وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح مجلس الوزراء علما باستمرار الجسر الجوي الكويتي في تسيير الطائرات الإغاثية بشكل متواصل ويومي إلى مدينة العريش المصرية تمهيدا لإيصالها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وما تحمله على متنها من مئات الأطنان من مواد غذائية ومعدات طبية وسيارات إسعاف ومستلزمات إغاثية مقدمة من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

زر الذهاب إلى الأعلى