اقتصاد

بورصة الكويت تحقق 12.60 مليون دينار أرباحاً صافية خلال تسعة أشهر

بتراجع نسبته 16.51 في المئة على أساس سنوي

أعلنت شركة بورصة الكويت تحقيقها أرباحا صافية بلغت 12.60 مليون دينار كويتي (نحو 38.4 مليون دولار أميركي) عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، بتراجع نسبته 16.51 في المئة على أساس سنوي مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وقالت البورصة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن سبب الانخفاض في صافي الربح يعود إلى تراجع الإيرادات التشغيلية نتيجة انخفاض أنشطة التداول.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة البورصة حمد الحميضي قوله إنه على الرغم من التحديات الجيوسياسية وتباطئ الاقتصاد العالمي بشكل متواصل إلا أن البورصة تعمل على التكيف مع تقلبات الأسواق.

وأضاف الحميضي أن البورصة ملتزمة بتنفيذ خطتها واستراتيجيتها لتعزيز كفاءة سوق المال الكويتي وفعاليته وتطبيق أفضل المعايير والممارسات المتبعة في قطاع أسواق المال عالمياً.

وأوضح أن بورصة الكويت تعمل على تعزيز مكانة الكويت كوجهة استثمارية رائدة إقليميا من خلال بناء جسور التعاون مع البنوك الاستثمارية العالمية لترويج سوق المال الكويتي ومكوناته والتواصل الفعال مع المستثمرين المؤسسين حول العالم.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة محمد العصيمي وفق البيان إن البورصة تستمر بالتعاون مع شركائها في منظومة سوق المال بالعمل على تطويرها وتعزيز المشاريع الهيكلية وتقوم بإجراء الاختبارات اللازمة للمشاركين في السوق تمهيدا لإطلاق المنتجات والخدمات التي تعزز جاذبية ومكانة السوق محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأضاف العصيمي أن بورصة الكويت تسعى باستمرار إلى جذب الاستثمارات المحلية والدولية والمستثمرين الأفراد والمؤسسيين واتباع أفضل الممارسات والمعايير الدولية وتبنيها بما يصب في مصلحة سوق المال الكويتي.

وتأسست بورصة الكويت في عام 2014 وأصبحت سوق الأوراق المالية الرسمي لدولة الكويت في عام 2016 بعد أن تولت مهام إدارة السوق من سوق الكويت للأوراق المالية أول سوق في منطقة الخليج العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى