أخبار عربية

الأمم المتحدة: غزة تتحول إلى مقبرة أطفال

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الثلاثاء، من أن غزة تتحول إلى مقبرة للأطفال، ونبهت إلى أن الأطفال تأثروا سلبًا بالصراع الدائر منذ 7 أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في جنيف، إنهم يشعرون بالقلق إزاء وفيات الأطفال الآخذة في الزيادة بغزة، مشيرا إلى أن غزة تتحول إلى مقبرة للأطفال.

كما حذر المتحدث باسم المنظمة من خطر ارتفاع وفيات الرضع بسبب الجفاف جراء توفر 5% فقط من إمدادات المياه العادية.

وقالت المنظمة الأممية إن هناك بلاغات بفقدان 940 طفلا في قطاع غزة، منذ اندلاع الحرب هناك، وجدد المسؤول الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع.

وأشار المتحدث إلى أن الأطفال في غزة لا يموتون جراء القصف فحسب، بل أيضا بسبب نقص الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها.

من جانبه قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إن غزة تواجه “كارثة وشيكة في الصحة العامة”، وسط الاكتظاظ والنزوح الجماعي والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الثلاثاء إن ما لا يقل عن 8525 فلسطينيا، بينهم 3542 طفلا، استشهدوا في العدوان على القطاع المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن 130 من العاملين في مجال الرعاية الصحية استشهدوا وإن 15 مستشفى أصبحت الآن خارج الخدمة إلى جانب 32 مركزا للرعاية الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى