أخبار عربية

هنية: قوات الاحتلال تتعثر في دخولها البري لغزة وخسائرها أكبر بكثير مما تعلنه

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، «لا يزال شعبنا ومجاهدونا يخوضون المعركة بكل جدارة واقتدار».

وأضاف في تصريح أن حرب غزة معركة مصيرية بين من يؤمن بالتسامح والتعايش وبين النازيين.

وأكد هنية «نقف إجلالا وإكبارا لهذا الصمود الأسطوري لشعبنا رغم المجازر المتواصلة»، «صمود شعبنا أفشل مخططات العدو لنكبة جديدة، وكتائب القسام تتصدى للاحتلال بكل بسالة وشجاعة تستحقان كل تقدير».

وتابع «أقول للأعداء إنكم هزمتم يوم 7 أكتوبر وفي توغلكم البري المتعثر، وقد أبلغنا الأطراف الدولية مرارا أن استمرار نتنياهو في اقتحام الأقصى وممارسات حكومته لن تمر مرور الكرام».

وحذر هنية من أن نتنياهو مستعد لحرق الأخضر واليابس لحماية نفسه، مشدداً على أن حماس قدمت تصورا شاملا يبدأ بوقف العدوان وفتح المعابر وإبرام صفقة لتبادل الأسرى.

وأوضح أن الاحتلال سيتكلف كثيرا حتى يدرك خطأه بما في ذلك حياة عدد من أسراه لدينا، مطالباً داعمي الكيان الصهيوني وعلى رأسهم أمريكا بالتوقف عن تعطيل الإرادة الدولية المطالبة بوقف العدوان.

وقال هنية إنه لن ينعم الإقليم أو خارجه بالأمن والاستقرار طالما لم ينعم شعبنا بحقوقه المشروعة في الحرية والاستقرار والعودة، معرباً عن شكره لكل جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن وسوريا على مواقفها المتقدمة ونضالها المشروع.

وأضاف «أخبرنا الوسطاء بضرورة توقف هذه المجزرة الصهيونية»، مؤكداً ضرورة استمرار عمل معبر رفح دون توقف في الاتجاهين باعتباره معبرا مصريا فلسطينيا خالصا.

زر الذهاب إلى الأعلى