أخبار عربية

حاخام كبير يفتي لنتنياهو بقصف المستشفيات والمدنيين «دون حرج»

لا مانع في الشريعة اليهودية!

وجّه حاخام يهودي خطاباً متشدداً موقّعاً بالنيابة عن عشرات الحاخامات والمدارس الدينية، إلى رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، بمثابة فتوى لجيش الاحتلال بأنه «لا مانع من قصف مستشفى الشفاء في غزة، رغم علمهم باحتمالية وقوع أضرار بين المدنيين»، وفق ما نقل موقع JDN، الإثنين 30 أكتوبر 2023.

الحاخام الذي يدعى مائير مزوز، مدير مدرسة «كرسي الرحمة» الدينية، وقّع على الخطاب بالنيابة عن حاخامات ومدارس دينية، من بينها تلك المنتمية للمجتمع الديني القومي.

إذ أكّد الحاخامات على في الخطاب: «يجب توضيح أنه عندما يختبئ العدو خلف «درعٍ بشري»، فليس هناك أي مانع في الشريعة اليهودية أو أي مانع أخلاقي أو قانوني لقصف العدو، بعد تقديم التحذيرات المسبقة الكافية، كما هو الحال في المعلومات الواردة عن مقرات الإرهابيين بمستشفى الشفاء في غزة، وإذا أسفر تحرك كهذا عن إراقة دماء الأبرياء، فسيقع اللوم على رأس القتلة المتوحشين ومؤيديهم فقط».

يُذكر أن الناطق باسم جيش الاحتلال زعم، مساء الجمعة 27 أكتوبر أن قيادة العمليات المركزية لـ«حماس» تتحصن بأنفاق تحت مستشفى الشفاء في غزة، وهو ما نفته الحركة، وحذرت من استخدامه ذريعة لقصف المستشفى وتكرار جريمة مجزرة المستشفى المعمداني الأهلي.

حيث قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن «حماس تستخدم البنى التحتية الإنسانية في قطاع غزة لغرض ممارسة نشاطاتها، وخصوصاً أسفل مستشفى «الشفاء» الذي يقع في قلب مدينة غزة».

زر الذهاب إلى الأعلى