أخبار عربية

مقتل جندي صهيوني بعملية استهدفت سيارته قرب طولكرم

عدد شهداء الضفة يرتفع لـ132 منذ بدء الحرب

أفادت القناة 14 العبرية، الخميس 2 نوفمبر 2023، بمقتل جندي إسرائيلي، إثر إطلاق نار في بلدة بيت ليد بالضفة الغربية، وذلك بعد أن أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن سيارة انقلبت بعد تعرضها لإطلاق نار قرب بيت ليد المجاورة لطولكرم.

وأشارت القناة السابعة العبرية، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن جندياً إسرائيلياً يبلغ من العمر حوالي 35 عاماً، قُتل صباح الخميس، بعد أن انقلبت سيارته على شارع رقم 557 بالقرب من قرية «بيت ليد» شرق طولكرم، بعد أن أطلق مقاومون فلسطينيون النار عليه.

وفي أعقاب ذلك أغلقت قوات الاحتلال كافة الحواجز المحيطة بمدينة طولكرم ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول أو الخروج من المدينة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة ارتفع منذ بداية العام إلى 340، بينهم 132 شهيداً منذ 7 أكتوبر الماضي مع بدء عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واستشهد، الخميس، فلسطينيان اثنان بالضفة الغربية؛ ما يرفع عدد القتلى فيها إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي، إذ قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب: «استشهاد الشاب قصي مزيون قرعان (19 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية (شمال) وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة»، وفي بيان ثانٍ قالت الوزارة: «استشهاد الطفل أيهم محمود الشافعي (14 عاماً) وثلاث إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة البيرة (وسط)».

وتأتي المواجهات في ظل «حرب مدمرة» يشنها الجيش الإسرائيلي لليوم 27 على غزة قتل فيها أكثر من 8796 فلسطينياً بينهم 3648 طفلاً، إضافة إلى حصار كامل تفرضه إسرائيل على القطاع وتدمير مئات المنازل.

وتقطع دولة الاحتلال، منذ اندلاع الحرب، إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون يعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 17 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى