أخبار عربية

الاحتلال يقصف مدرسة للأونروا في غزة بقنابل الفوسفور المحرم دولياً

المدرسة يأوي إليها آلاف من النازحين بسبب الغارات الصهيونية المكثفة

وثّقت مقاطع فيديو قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بقنابل الفوسفور والقذائف المدفعية، في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، الخميس 2 نوفمبر 2023.

مقطع فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثّقه أحد النازحين، أظهر لحظة سقوط قنابل الفوسفور على إحدى المدارس التي تضم آلاف الفلسطينيين الذين نزحوا بسبب العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة.

وظهرت في الفيديو قنابل يخرج منها دخان كثيف وهي تلقى في ساحة مدرسة الوكالة التي يأوي إليها عدد من النازحين بسبب الغارات الصهيونية المكثفة.

بدورها، قالت قناة «الأقصى» المحلية، إن “طائرات الاحتلال استهدفت مدرسة للوكالة في مخيم الشاطئ بالفوسفور الأبيض المحرم دولياً”.

وسادت حالة من الهلع بين آلاف النازحين الفلسطينيين من مناطق شمال القطاع، لحظة استهداف المدرسة بقنابل الفوسفور، بينما كان يرتدي بعضهم كمامات.

وتشنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة بشكل متواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أسفرت عن وقوع آلاف الشهداء والجرحى، وتدمير أحياء سكنية بالكامل فوق رؤوس سكانها.

كان المتحدث باسم «الأونروا» عدنان أبو حسنة، صرح لموقع «رؤيا» الأردني، أن مدارس الوكالة في قطاع غزة يوجد بها نحو 674 ألف نازح، إضافة إلى نصف مليون آخرين في مدارس حكومية وأروقة المستشفيات والكنائس.

أضاف أبو حسنة أن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي وفي تدهور مستمر، مؤكداً أن وكالة «الأونروا» هي المزود الرئيسي لمادة الوقود في القطاع.

فيما لفت المتحدث إلى بدء نفاد الوقود كما باقي المواد الصحية والطبية والغذائية، بالإضافة إلى المياه، مؤكداً على أن نفاد الوقود لدى «الأونروا» سيؤدي إلى انهيار الأوضاع أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى