أخبار عربية

إعلام عبري: ما زلنا بعيدين عن كسر حركة حماس

تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواجه أيام أكثر صعوبة في معاركه البرية مع مجاهدي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في قطاع غزة.

الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال الإسرائيلي، تامير هايمان، قال في مقال نشره موقع «القناة 12» العبرية: «ما زلنا بعيدين عن كسر حركة حماس، وستكون هناك أيام أكثر صعوبة».

هايمان أضاف: «للأسف، مثل الأيام الأخيرة التي عشناها، والتي فقدنا فيها بعضاً من أفضل أبناء هذا البلد»، في إشارة إلى مقتل 18 جندياً صهيونياً منذ بدء المواجهات البرية مع مقاتلي «القسام» قبل يومين.

وبحسب شهادات الجنود، يستخدم المقاتلون في قطاع غزة الصواريخ المضادة للدروع في الهجوم على الآليات العسكرية، لإعاقة التقدم البري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال القطاع.

وأضافوا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تستخدم بدورها جرافات ضخمة لإزالة العبوات الناسفة والألغام، التي زرعها مقاومون فلسطينيون لمنع تقدم القوات البرية والدبابات، وفق المصدر ذاته.

وتحدث الجنود عن اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين يتوارون عن الأنظار في مبانٍ تعرضت للقصف من قبل الطيران الحربي الصهيوني منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بحسب المصدر ذاته.

كما أشارت القناة 12 العبرية إلى أنه كلما دخلت القوات الصهيونية إلى الداخل، اشتد الصدام.

وتابعت: تحاول حماس مهاجمة القوات العسكرية في أي لحظة، ومنذ بدء المناورة البرية، سقط 18 جندياً في المعركة.

ويتضح من تقرير بثته القناة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تضييق الخناق على مدينة غزة، حيث يعتقد أنه توجد قيادة حماس.

زر الذهاب إلى الأعلى