أخبار عربية

الجمهوريون بمجلس النواب الأميركي يقدمون مشروع قانون لطرد الفلسطينيين

يتضمن إلغاء تأشيرات الدخول ووضع اللجوء لعدد من الفلسطينيين

تقدم الجمهوريون في مجلس النواب الأميركي بمشروع قانون لطرد الفلسطينيين من البلاد.

وذكر موقع «new republic» أن النائب رايان زينكي، قدم مشروع قانون من شأنه إلغاء تأشيرات الدخول ووضع اللاجئين لعدد من الفلسطينيين.

وأضاف الموقع أن قانون حماية الأميركيين يتطلب من وزارة الأمن الداخلي الامتناع عن إصدار تأشيرات أو منح وضع اللاجئ أو اللجوء أو الحماية المؤقتة لأي شخص يحمل جواز سفر صادر عن السلطة الفلسطينية، كما سيؤدي أيضا إلى إلغاء التأشيرات ووضع اللاجئ أو اللجوء لأي شخص تم منحه في الأول من أكتوبر أو بعده.

ويأمر مشروع القانون أيضاً سلطات الهجرة والجمارك بشكل مباشر بإزالة أولئك الذين فقدوا وضعهم القانوني في البلاد بموجب المعايير الجديدة.

وقال زينكي، في بيان: «هذا هو أكثر تشريعات الهجرة التي رأيتها مناهضة لحماس، وهو يستحق ذلك عن جدارة».

وخلال الشهر الماضي، استخدم الجمهوريون العدوان الإسرائيلي على غزة لمحاولة ترحيل الناس.

وقد وعد دونالد ترامب بإحياء الحظر القاسي على المسلمين، وطرد أي شخص يدعم حركة حماس.

ووعد مرشحون آخرون في انتخابات الرئاسة الأميركية 2024 وأعضاء الكونغرس بعمليات ترحيل مماثلة، لكن هذا هو مشروع القانون الأول الذي يمكن أن يجعل هذا التهديد الخطير حقيقة واقعة.

وشهد قطاع غزة، يوم الجمعة، استهدافا إسرائيليا لـ3 مستشفيات، ضمن سلسلة الاعتداءات المتتالية التي ينفذها جيش الاحتلال ضد القطاع الطبي في غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن طيران الاحتلال استهدف 3 مستشفيات في القطاع في أوقات متقاربة وهي مجمع الشفاء ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي.

وأشارت وزارة الصحة، في بيان، إلى أن 13 شهيدا و26 مصابا جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق سيارات الإسعاف على بوابة مجمع الشفاء والتي كانت تحمل عددا من الجرحى المحولين للعلاج في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى