أخبار عربية

سلطنة عمان: الوقف الفوري للحرب «الغاشمة» في غزة.. ضرورة مُلحّة

طالبت بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني

طالبت سلطنة عمان، المجتمع الدولي بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وملاحقة مرتكبي جميع المجازر هناك.

وأكدت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها اليوم، على الحاجة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي ، انطلاقاً من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية لوضع حد لهذا الاستهتار والتعسف الواضح لإسرائيل وخرقها للشرائع والقوانين والمواثيق الدولية، والطلب من المحكمة الجنائية الدولية بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وملاحقة مجرمي الحرب في جميع المجازر التي ارتكبت.

وأعربت سلطنة عمان عن بالغ استنكارها وإدانتها الشديدة لاستمرار المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واستهداف المدنيين ومرافق القطاع الصحي، ومنها المجزرة المروعة والوحشية التي استهدفت مدرسة «أسامة بن زيد» التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» شمالي قطاع غزة والتي لجأت إليها مئات الأسر الفلسطينية بحثا عن الأمان من القصف المدمر لقوات الاحتلال، وكذلك قصفه اليوم لمدرسة الفاخورة التابعة للوكالة الأممية في جباليا ولمدخل مستشفى النصر للأطفال غربي غزة ولخزان ماء عمومي يغذي عدة أحياء شرق رفح جنوبي القطاع.

وشددت على أن الوقف الفوري لهذه الحرب الغاشمة هي ضرورة ملحة يتعين على المجتمع الدولي عدم التهاون فيها، وذلك بموقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء العزل وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لهم.

وأكد البيان على قرارات الشرعية الدولية والمواقف العمانية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعية إلى انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حدود عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين وعلى أساس القانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى