أخبار عربية

«القسام» تعلن تدمير دبابات صهيونية وقتل جنود من «المسافة صفر»

جيش الاحتلال يعترف بسقوط مزيد من عناصره

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، الأحد 5 نوفمبر، تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية في قطاع غزة، مؤكدةً مقتل عدد من جنود الاحتلال من مسافة قريبة، فيما ارتفع عدد قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 30 منذ بداية العملية البرية.

وقالت «القسام» في بيان عبر قناة «تليغرام»: مجاهدونا يدمرون دبابة بقذيفة الياسين 105 شمال غربي غزة، ويؤكدون مقتل عدد من الجنود من مسافة قريبة»، مضيفةً أن الكتائب تمكنت أيضاً من «تدمير دبابتين صهيونيتين متوغلتين في بيت حانون بقذيفتي الياسين 105».

والسبت، أعلن الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها دمروا 24 آلية عسكرية للاحتلال كانت تحاول التوغل في قطاع غزة، خلال الـ48 ساعة الماضية.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل جندي في معارك قطاع غزة، ما يرفع عدد الجنود القتلى -وفقاً للجيش الإسرائيلي- إلى 30 منذ بداية العملية البري.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت باستهداف مواقع للجيش الإسرائيلي بقذائف هاون، وصاروخ مضاد للدروع على الحدود مع لبنان.

يأتي هذا فيما يواصل جيش الاحتلال منذ شهر «حرباً مدمرة» على غزة، قتل فيها 9500 شهيد فلسطيني، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصيب أكثر من 24 ألفاً آخرين، كما قتل الاحتلال 145 فلسطينياً، واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت «حماس» أكثر من 1542 إسرائيلياً وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى