أخبار عربية

مستشار الرئيس الإماراتي: هدفنا الإنسان الفلسطيني بعيدا عن ضجيج الشعارات

قرقاش: إقامة مستشفى ميداني داخل غزة تنطلق من مسار تاريخي داعم للأشقاء

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن ‏زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تواصل جهودها الدبلوماسية ومبادراتها الإنسانية لإغاثة ‏الفلسطينيين في قطاع غزة.‏

وأضاف في تغريدة له على موقع «إكس»، أن «توجيهات الرئيس الإماراتي لإقامة مستشفى ميداني داخل القطاع، تنطلق من مسار تاريخي داعم للأشقاء، وإيمانا بضرورة حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم».

وشدد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي في تغريدته: «يبقى هدف الإمارات هو الإنسان الفلسطيني، بعيدا عن ضجيج الشعارات».

يشار إلى أن رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمر، أمس الإثنين، بإقامة مستشفى ميداني إماراتي متكامل داخل قطاع غزة، بغرض تقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية.

وكان أنور قرقاش، أشار في مطلع الأسبوع الحالي، إلى أن «الإمارات لم تكن الأعلى صوتا منذ بدء عملية “طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر«، لكنه شدد أنها “كانت كانت ضمن الأكثر بناء».

وأكد في هذا السياق، أن «الإمارات تبذل ما في وسعها لدعم الجهود العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتوصل لهدنة إنسانية، وأن رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، منخرط بشكل كبير في الجهود الدبلوماسية والإنسانية المتعلقة بالحرب في غزة».

زر الذهاب إلى الأعلى