أخبار عربية

مصر: استقبال مجموعة من الجرحى الفلسطينيين ذوي الإصابات الخطرة

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الثلاثاء استقبال مجموعة من المصابين الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بالاضافة إلى مجموعة من حاملي الجنسيات الأجنبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار للصحفيين إن المصابين تم نقلهم من المعبر إلى المستشفيات لتوفير العلاج المناسب لهم وذلك بعد إجراء الكشف الطبي عليهم.

وأضاف عبدالغفار أن معظم الحالات المصابة معقدة وخطرة وتتطلب رعاية صحية تامة بحسب ما أظهره الكشف الأولي موضحا أن حاملي الجنسيات الأجنبية يتلقون أيضا الرعاية الطبية.

وأكد أن الإصابات تحتاج إلى أكثر من تخصص لتشخيصها ومن ثم تقديم العلاج لها مشيرا إلى متابعة مباشرة من وزير الصحة لضمان توفر الأودية والمستلزمات لهذه الحالات.
كما أكد أن طواقم طبية على أتم الاستعداد لاستقبال أكبر عدد من الجرحى فيما تنتظر مستشفيات أخرى استقبال المزيد من الجرحى.

وكانت مصر استقبلت أمس 17 حالة إصابة عبر رفح وجرى نقلهم إلى المستشفيات التي خصصتها السلطات المصرية في مدينة العريش بشمالي سيناء لعلاج الجرحى الفلسطينيين.

في سياق آخر ذكرت وسائل إعلام مصرية أن قوافل المساعدات الإنسانية مازالت تدخل قطاع غزة من معبر رفح الذي شهد اليوم دخول 35 شاحنة محملة بالمؤن الغذائية والمساعدات الطبية.

وبحسب قناة (القاهرة) الإخبارية بلغ عدد شاحنات المساعدات التي دخلت في اليومين الماضيين 74 شاحنة في حين يجري تجهيز عشرات الشاحنات المحملة بالمعونات الإنسانية المقدمة من مصر وعدد من دول العالم لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

زر الذهاب إلى الأعلى