أخبار عربية

«حماس»: شعبنا أفشل مخطط تهجيره.. وإدارة غزة «شأن فلسطيني»

الحركة أكدت أنها تتربع في كل بيت فلسطيني ومن حقها مقاومة الاحتلال

قال عبداللطيف القانوع، المتحدث باسم حركة حماس، إن حديث منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، عن وضع غزة ما بعد حماس ضرب من الخيال، قائلاً: «شعبنا يلتحم مع المقاومة وهو مَنْ يقرر مصيره بنفسه».

وأضاف القانوع، أن حماس حركة تحرر وطني وتتربع في كل بيت فلسطيني وهي جزء أصيل من شعبنا ومن حقها مقاومة الاحتلال وفق كل القوانين والأعراف.

وأكمل: «شعبنا أفشل مخطط تهجيره وتصفية قضيته العادلة ولن يسمح لأحد بتمرير مخططاته ولا يزال ثابتاً على أرضه».

وأشار متحدث حماس، إلى أن إدارة غزة أو جزء من أرضنا هو شأن فلسطيني خاص بشعبنا ولن تنجح أي قوة على الأرض من تغيير الواقع أو فرض إرادتها.

وقال القانوع، إن كتائب القسّام، كبّدت العدو خسائر فادحة في آلياته ودباباته وجنوده المرتزقة وجيشه المجرم الذي لا يزال يحاول عبور غزة ويتراجع أمام ضربات القسّام.

وأكد المتحدث باسم حماس، على أن الاحتلال سيخسر هذه المعركة، كما فشل في بدايتها صباح 7 أكتوبر سيفشل في تحقيق أهدافه في نهايتها.

ولليوم الـ33 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

زر الذهاب إلى الأعلى