مجلس الأمة

الرثعان يعلن تجميد استجوابه لوزير العدل

أعلن النائب متعب عايد العنزي تجميد الاستجواب الذي كان يعتزم تقديمه لوزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان مبينا أن الوزير أبدى تعاوناً كبيراً وأعلن صراحة في لقاء تم معه صباح اليوم حل جميع محاور الاستجواب.

وقال العنزي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن التأجيل يأتي لإتاحة الفرصة للوزير لمتابعة ما تقدم به من خطوات ملموسة لحل محاور الاستجواب، مؤكدا أنه سيتابع هذه المحاور حتى الانتهاء منها”.

وقال إن الاستجواب أداة دستورية مستحقة كفلها الدستور ولوائح البرلمان لتقويم وتصحيح الانحراف، وليست أداة هدم أو تأزيم.

وأضاف ” أعلنت في الأيام الماضية عن تقديم استجواب لوزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة من محاور عدة، ولم أكن أرغب في الاستجواب لشخص الوزير الفاضل”.

وبين أن هناك الكثير من الملفات يمكن حلها بالطرق الودية، ” إلا أن ما حدث من شرخ كبير للوحدة الوطنية وتمايز لم نعهده في الماضي لم يكن أمامي خيار إلا أن أذهب مباشرة للمحاسبة”.
وذكر العنزي أن هناك بعض الأخطاء قد تعصف ببلد كامل، مؤكدا أن مثل هذه الأمور خط أحمر ولا يمكن أن يتجاوز عنها نائب أقسم بالذود عن حقوق وواجبات الأمة.

وكشف العنزي عن لقاء تم صباح اليوم مع وزير العدل فالح الرقبة قام بتنسيقه نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى أحمد الكندري وذلك لمناقشة مدى إمكانية حل وتصحيح الأخطاء والانحرافات التي تضمنتها محاور الاستجواب.

وقال العنزي إن اللقاء كان صريحا وصادقا من الجميع وكان عنوانه (مصلحة الأمة وحقوقها)، مبيناً أن وزير العدل أبدى تعاوناً كبيراً وأعلن صراحة أمام الحضور بحل جميع محاور الاستجواب

زر الذهاب إلى الأعلى