محليات

الطائرة الـ17 من الجسر الكويتي الإغاثي تصل العريش محملة بـ 40 طناً من المساعدات لغزة

(كونا) – حطت الطائرة الـ 17 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي اليوم الخميس في مطار (العريش) الدولي محملة ب40 طنا من المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة تحت اسم (فزعة لفلسطين) وتشمل ثلاث سيارات إسعاف.

وقال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع في الجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) فور وصول الطائرة إن شحنة المساعدات تشمل 40 طنا تحتوى على ثلاث سيارات إسعاف اثنتان منها عناية مركزة بالاضافة إلى 14 طنا مواد غذائية و16 طنا مواد طبية.

وأوضح ان المساعدات الكويتية لأهل غزة من خلال الجسر الجوي الكويتي الإغاثي تأتي بتوجيهات سامية من القيادة السياسية وبالتعاون مع وزارة الخارجية والدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات الخيرية والجهات الحكومية المانحة.

من جانبه قال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني إن هذه الرحلة من المساعدات الإغاثية الكويتية تأتي من خلال حملة كويتية بعنوان (فزعة لفلسطين) التي تتضامن فيها الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية الكويتية كافة في تقديم الدعم الإنساني لأهل قطاع غزة.

وأضاف ان هذه الرحلة تم تنظيمها من قبل الجمعية الكويتية للإغاثة التي تنضوي تحت مظلتها 22 لجنة خيرية كويتية وذلك بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي والأمانة العامة للأوقاف والهيئة العامة لشؤون القصر وشركة (ماي فاتورة).

ويبلغ حجم المساعدات الإغاثية الكويتية التي وصلت مطار العريش لتقديمها إلى أهالي قطاع غزة 439 طنا شملت مستلزمات طبية وعدد 19 سيارة إسعاف وألواح طاقة شمسية ومعدات حفر وملابس ومواد غذائية متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى