مجلس الأمة

دعم خليجي لإدراج مشروع قرار كويتي باحترام الاتفاقيات الدولية

أمام الجمعية البرلمانية الآسيوية

(كونا) – قال رئيس الوفد الكويتي بالاجتماع التنسيقي الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي الأعضاء بالجمعية البرلمانية الآسيوية النائب الدكتور حمد المطر اليوم الخميس إن الاجتماع دعم إدراج مشروع قرار كويتي باحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية أمام اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية بالجمعية الذي سيعقد غدا في العاصمة العراقية بغداد.

وأضاف المطر في تصريح لـ«كونا» أن الاجتماع الخليجي يدعم مشروع القرار الكويتي بهدف الحصول على الموافقة على إدراجه ضمن مشاريع قرارات اللجنة في اجتماعها غدا الجمعة لمناقشته أمام المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي ينعقد في أنطاليا بتركيا في 26 نوفمبر الجاري.

وأوضح المطر أن مشروع القرار الكويتي يدعو لتعزيز واحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المبرمة بين الدول ومنها اتفاقية خور عبد الله الموقعة بين الكويت والعراق.

وشدد على أن الكويت تحترم جميع الاتفاقيات الدولية وتكرس ثقافة تعزيز احترام المعاهدات الثنائية داعيا الجميع إلى احترام المواثيق المتفق عليها والموقعة بين مختلف الاطراف والمدرجة لدى الأمم المتحدة.

كما أشار المطر إلى أن الاجتماع التنسيقي الخليجي تطرق أيضا إلى مشروع كويتي آخر كان قد طرح قبل نحو خمس سنوات يدعو لإعادة صياغة ميثاق الجمعية البرلمانية الآسيوية تحديدا اللوائح المالية والادارية مضيفا أن الدول الخليجية ماضية في دعمه ومساندته لإقراره.

من جانبه أكد عضو مجلس الشورى البحريني عبد العزيز حسن إن الاجتماع الثالث الذي عقد اليوم برئاسة الوفد القطري ومشاركة وفدي الكويت البحرين اتفق على دعم الطلب الكويتي بإدراج مشروع القرار بشأن احترام المعاهدات الدولية وأهمية ادراجه على جدول الأعمال.

وأضاف أن الاجتماع ناقش المسائل المتعلقة بالجمعية البرلمانية الآسيوية ورؤية مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي لتطوير هذه المؤسسة وزيادة فعاليتها.
وتعقد اللجنة الدائمة للشؤون السياسية في الجمعية البرلمانية الآسيوية اجتماعها غدا الجمعة في بغداد بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء. وتشارك الكويت في الاجتماع بوفد يضم النائبين الدكتور حمد المطر و داود معرفي.

زر الذهاب إلى الأعلى