محليات

الهلال الأحمر المصري: الكويت ثالثة من حيث حجم المساعدات الإنسانية إلى غزة

الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار العريش أوصل مساعدات بلغت 412 طناً

أظهرت بيانات نشرتها جمعية الهلال الأحمر المصري الجمعة أن دولة الكويت حلّت ثالثة من حيث حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى قطاع غزة، حيث إن الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار العريش أوصل مساعدات بحمولة إجمالية بلغت 412 طناً.

وذكر الهلال الامر المصري في بيان أن إجمالي المساعدات الإنسانية إلى غزة التي وصلت إلى العريش حتى الآن تجاوز 9262 طناً، وأن مصر تصدّرت قائمة الدول التي قدّمت المساعدات بحمولة بلغت 6.9 ألف طن، فيما جاءت ليبيا ثانية بحمولة 546.9 طن، ثم الكويت ثالثة بـ 412 طناً وقطر رابعة بـ 286 طناً.

وأضاف البيان أن الحجم الإجمالي للمساعدات المقدّمة من الدول العربية لأهالي غزة بلغ 8495 طناً، فيما بلغت المساعدات الإنسانية المقدّمة من الدول الاجنبية إلى القطاع 767 طناً.

وأقامت دولة الكويت جسراً جوياً متواصلاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أوصلت خلاله عبر 17 رحلة جوية مساعدات عاجلة شملت مواد غذائية متنوعة وملابس وخيام وأغطية وألواح طاقة شمسية ومعدات حفر «بلدوزر» ومستلزمات طبية، بالاضافة إلى 19 سيارة اسعاف مجهزة.

وتتواصل المساعدات الإنسانية الإغاثية لأهالي غزة من دول عدة بالتنسيق مع السلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري، لتقديمها عبر معبر رفح إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وايصالها إلى المستشفيات والمحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى