أخبار عربية

مقبرة جماعية ستُحفر داخل مجمّع «الشفاء» الطبي في غزة

وزارة الصحة: سندفن فيها 100 شهيد لم نستطع إخراج جثامينهم

كشف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت، الدكتور منير البرش، عن عزمهم حفر مقبرة جماعية داخل مجمع الشفاء، لدفن شهداء لم يتمكنوا من الخروج لدفنهم، بسبب قصف جيش الاحتلال العنيف المتواصل منذ 3 أيام على محيط المجمع الطبي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها البرش لقناة «الجزيرة»، وقال فيها إن «القصف لا يهدأ بمحيط المستشفى منذ 3 ليالٍ. يوجد قصف بشكل عنيف جداً كل دقيقة تقريباً، بهدف التمهيد لدخول المجمّع».

أضاف البرش أن قصف الاحتلال الإسرائيلي عرقل دخول أو خروج عربات الإسعاف من وإلى المجمع. وقال: «نحن محاصرون داخل مجمّع الشفاء».

ولفت إلى أنهم لا يستطيعون دفن الموتى الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى، وأكد أنهم يريدون حفر مقبرة جماعية -اليوم- داخل مجمّع الشفاء لدفن 100 جثة ملقاة الآن في المستشفى.

يأتي هذا فيما يُصعد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام من هجماته ضد مستشفيات قطاع غزة، ويشنّ غارات عنيفة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، بالإضافة إلى حالة قلق كبيرة على مصير النازحين في تلك المستشفيات.

كذلك كثفت طائرات الاحتلال مساء الجمعة، هجماتها ضد مستشفيات قطاع غزة، حيث واصلت غاراتها على محيط مستشفيات «الشفاء» و«الإندونيسي» و«العودة» و«القدس» و«الرنتيسي للأطفال».

زر الذهاب إلى الأعلى