أخبار عربية

طبيب نرويجي من مستشفى الشفاء بغزة للرئيس الأميركي: هل تسمع صراخ الأطفال؟

تم إخراج 39 رضيعاً من الحاضنات بسبب تدمير جهاز الأوكسجين وقطع الكهرباء

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه سيساعد في إجلاء الأطفال الرضع من مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، في محاولة للظهور بمظهر إنساني أمام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، التي زادت حدة بياناتها في إدانة الاحتلال وانتهاكاته بحق المدنيين في غزة.

في وقت سابق، قال مسعفون إن رضيعين خدج استشهدا في المستشفى بمدينة غزة عندما توقفت وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأفادت جمعية أطباء من أجل حقوق الإنسان الإسرائيلية غير الحكومية بوجود «خطر حقيقي على حياة 37 رضيعاً من الخدج الآخرين».

وأكد الجراح في المستشفى محمد عبيد وفاة الطفلين الخدج، مضيفاً أن «مريضاً بالغاً استشهد أيضاً بسبب عدم توافر الكهرباء لجهاز التنفس الاصطناعي».

وقال، في تسجيل صوتي نشرته منظمة «أطباء بلا حدود»: «نريد من يضمن لنا إمكان إجلاء المرضى لأن لدينا نحو 600 مريض».

وأكد شهود عيان في المستشفى أن «إطلاق النار المتواصل والغارات الجوية والقصف المدفعي تحول دون تحرك الناس حتى داخل مجمع الشفاء الطبي».

وكتب الطبيب النرويجي مادز غلبيرت على منصة «إكس»: «تم إخراج 39 رضيعاً من الحاضنات بسبب تدمير جهاز الأوكسجين وقطع الكهرباء. ويتم علاجهم الآن في قسم آخر لأسباب أمنية، لكنهم الآن بدون أكسجين وجهاز تنظيم الحرارة الذي يحتاجونه».

وكان الطبيب النرويجي قد وجّه رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن ، قائلاً: «هل تسمعني؟ هل يمكنك سماع الصراخ من مستشفى الشفاء؟».

 

زر الذهاب إلى الأعلى