محليات

«التطبيقي» تنظم ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول

لمؤسسات التعليم في البلاد وممثلي منظمات الاعتماد العالمية

(كونا) – نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، اليوم الثلاثاء، ملتقى «الاعتماد الاكاديمي الأول» الذي يجمع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة مع ممثلي منظمات الاعتماد العالمية المختلفة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

وأكد المدير العام للهيئة الدكتور حسن الفجام في كلمته أمام الملتقى الذي يقام برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع حرص (التطبيقي) منذ إنشائها على دعم أهداف التنمية والارتقاء بالوطن والمجتمع باعتبارها مؤسسة أكاديمية رائدة وجزءا من منظومة التخطيط التنموي في البلاد.

وقال الفجام إن للتعليم العالي دوراً حاسماً في تطوير المجتمعات ورفع مستوى العلم والمعرفة ومع تزايد التحديات والتطورات في ميدان التعليم أصبح ضروريا للمؤسسات التعليمية أن تلتزم بمعايير صارمة ومعترف بها دوليا لتضمن جودة التعليم ومصداقية مخرجاته.

وأشار إلى حرص الهيئة على مواكبة النظم الإدارية والتعليمية العالمية الحديثة التي تتوافق مع رؤية (كويت 2035) وضرورة تحقيق جودة المخرجات التعليمية لمؤسسات الدولة التعليمية والأكاديمية.

وأضاف الفجام أن الملتقى الأول من نوعه في الكويت يعتبر فرصة للعاملين في الميدان الأكاديمي وممثلي مؤسسات ومنظمات الاعتماد العالمية لتسليط الضوء على أهمية الاعتماد الأكاديمي ودوره في تطوير البرامج الدراسية وتحسين مخرجات التعليم العالي وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأعرب عن الشكر للقائمين على الملتقى ‏مؤكدا أن نجاح هذه الجهود سيعزز دور التعليم العالي ومساهمته في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تطوير وتحسين المنظومة التعليمية والأكاديمية وفق أعلى وأفضل المعايير العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى