اقتصاد

غرفة التجارة: 270 مليون دولار حجم واردات الكويت من إندونيسيا العام الماضي

(كونا) – قال عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت أسامة النصف اليوم الثلاثاء إن إندونيسيا من أهم الدول المصدرة إلى الكويت إذ بلغت حجم وارداتها 270 مليون دولار أمريكي في عام 2022.

جاء ذلك في كلمة ألقاها النصف بمناسبة استقبال غرفة تجارة وصناعة الكويت وفدا اقتصاديا إندونيسيا برئاسة نائب وزير التجارة الدكتور جيري سامبواجا وسفيرة إندونيسيا لدى الكويت ليا مريانا بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأصحاب الأعمال.

وأشاد النصف بالعلاقات التجارية بين الكويت وإندونيسيا مبينا أن القطاع الخاص الكويتي على دراية بالنجاح الاقتصادي الذي حققته إندونيسيا وجهود حكومتها في تفعيل قوى السوق مشيرا إلى أهمية القطاع الخاص في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل الشراكات الناجحة.

من جانبه أكد سامبواجا أن الزيارة تأتي بناء على اهتمام بلاده بفتح آفاق اقتصادية جديدة مع دول منطقة الشرق الأوسط بما فيها الكويت خصوصا في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة تماشيا مع الأهداف الجاري العمل على تحقيقها للوصول الى أعلى نسبة من استخدام الطاقة المتجددة في المستقبل القريب.

وأعرب عن أمله في أن تسهم الشركات الكويتية المختصة بتنفيذ هذه الأهداف في مشاريعها من خلال الشراكة مع إندونيسيا مشيرا إلى أن بلاده حققت نموا اقتصاديا ملحوظا من خلال إنجاز العديد من الإصلاحات الهيكلية والإدارية والقانونية.

بدورها أشارت السفيرة مريانا إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية للكويت خلال العام الحالي والتي تتضمن افتتاح معرض للمنتجات الوطنية الإندونيسية لافتة إلى أنها فرصة سانحة لعقد الشراكات الثنائية بين البلدين.

وشمل المعرض منتجات متنوعة في مجال المواد الغذائية والملابس والأقمشة ومواد البناء والأبواب الخشبية والأثاث وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى