محليات

الكويت تفوز برئاسة مجموعة أرصاد الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي

اختيار أميرة العازمي كأول امرأة تتولى هذا المنصب في الشرق الأوسط

(كونا) – فازت الكويت برئاسة مجموعة أرصاد الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي خلال اجتماعها ال(11) الذي اقيم بالمقر الاقليمي للمنظمة بالقاهرة.

وقالت رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الطيران المدني الكويتي أميرة العازمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الوفود المشاركة في الاجتماع صوتت لاختيارها كأول امرأة تتولى هذا المنصب في الشرق الاوسط.

واضافت أن الاختيار يعد إنجازا وتقديرا لدور دولة الكويت في القيام بالمسؤوليات المناط بها في المحافل والفعاليات الاقليمية والدولية مؤكدة أن دولة الكويت سباقه في هذا المجال.

واوضحت أن فترة رئاسة دولة الكويت للمجموعة ستستمر أربع سنوات مشددة على حرص الكويت على تفعيل اليات العمل والتنسيق بين الدول الاعضاء خلال هذه الفترة.

واعربت العازمي عن سعادتها بتولي هذا المنصب لاسيما أنها ستكون أول امرأة تترأس هذه المجموعة في الشرق الاوسط والتي تختص بمتابعة جميع خدمات الأرصاد الخاصة بالطيران المقدمة من الدول الاعضاء وكذلك تقديم الاستشارات والدعم الفني للدول في ذات المجال.

وذكرت ان هذه المجموعة تختص كذلك بالعمل على التنسيق بين دول الاقليم والاقاليم الاخرى لضمان الالتزام بالمعايير الفنية التابعة لمنظمة الطيران المدني وخططها المستقبلية.

وكان المكتب الاقليمي للشرق الاوسط التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي قد تأسس عام 1953 ومقره القاهرة بهدف مواصلة تطوير نواحي السلامة والامن في الملاحة الجوية والتأكيد على استمرار أمن النقل الجوي.

ويضم المكتب بالإضافة الى دولة الكويت كلا من مصر والاردن والسعودية وليبيا وعمان وقطر والعراق واليمن والامارات والبحرين وسوريا والسودان ولبنان وايران.

زر الذهاب إلى الأعلى