محليات

أمطار الكويت.. إغلاق النفق أسفل الدائري الرابع على طريق المغرب السريع

بلاغات عن تجمعات للمياه في السالمية وحولي والعاصمة

ذكرت قوة الاطفاء العام أن غرفة عملياتها في حالة تأهب وتراقب الوضع بالتعاون والتنسيق مع إدارة الأرصاد الجوية وغرفة العمليات المركزية، ولاتوجد أي بلاغات عن تجمع للمياه أو حوادث ناجمة عن الأمطار حتى اللحظة.

من جهته قال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن أن الانتشار الأمني لدوريات قطاع المرور والعمليات في مختلف مناطق البلاد وحالياً فرق هندسة المرور تتعامل مع بلاغ عن تعطل تقاطع الثاني مع المغرب وكذلك بلاغ تعطل تقاطع السور مع الرياض.

وأكدت وزارة الأشغال العامة أنه جاري التنسيق مع وزارة الداخلية والأرصاد الجوية لمتابعة الحالة المطرية في البلاد مع ارتفاع معدلات هطول الأمطار على بعض المواقع. وأشارت إلى أنه في حال وجدت تجمعات للمياه على الطرق من المتوقع إغلاقها حفاظا على المارة ما المحافظة على الحركة المرورية دون عراقيل، مشيرة إلى أنه إلى الأن لم يتم رصد أي تجمعات.

وأشارت وزارة الأشغال إلى اغلاق النفق اسفل الدائري الرابع على طريق المغرب السريع بسبب ارتفاع المياه داخل النفق مما تسبب في تعطيل حركة السير على طريق المغرب السريع.

وثمنت الأشغال جهود وزارة الداخلية وتعاونها مع الأشغال في سرعة الاستجابة خلال الحالة المطرية. وقال الحرس الوطني أن قام بتركيب مضخات لسحب المياه في نفق المنقف بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأشغال، وأن فرق الإسناد التابعة له في حالة تأهب لإسناد جهات الدولة إذا ما دعت الحاجة ذلك

وكان وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الأشغال العامة بالوكالة الدكتور جاسم محمد الإستاد قد وجه إلى الإستعداد الكامل للأمطار مشددا على أهمية رفع حالة الجاهزية الكاملة لكل قطاعات الوزارة المختلفة مع إعلان إدارة الأرصار الجوية عن هطول أمطار ، لمتابعة الحاله المطرية التي تشهدها البلاد اليوم.

وقامت الوزارة بتوزيع فرق الطواريء على الأماكن الحرجة المتوقع أن تكون بها تجمعات للأمطار والأنفاق المختلفة لمتابعة آلية عمل غرف تصريف الأمطار في تلك الأنفاق والمواقع .

زر الذهاب إلى الأعلى