محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة نهاية الأسبوع معتدل نهاراً ومائل للبرودة ليلاً

فرص الأمطار تعاود مرة أخرى يوم الأحد المقبل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في عطلة نهاية الأسبوع معتدلاً نهاراً ومائلاً للبرودة ليلاً، وهطول أمطار متفرقة اليوم الخميس تكون رعدية أحياناً وغزيرة ببعض المناطق مع تساقط بعض حبات البرد ونشاط للرياح مثيرة للغبار وتنحسر فرص الأمطار في وقت متأخر مساء.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي، إن من المتوقع أن تقلّ السحب تدريجياً مع فرص تكون الضباب على بعض المناطق وسط تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي متزامن مع منخفض آلآخر في طبقات الجو العليا، على أن تعاود فرص الأمطار مرة أخرى يوم الأحد المقبل.

وذكر القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون معتدلاً والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار مع فرص أمطار رعدية وغزيرة أحياناً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وأضاف أن الطقس الليلة يكون معتدلاً إلى مائل للبرودة ورطباً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار مع فرص أمطار رعدية وغزيرة أحياناً وفرص للضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و19 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون معتدلاً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة مع ظهور بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأفاد بأن الطقس غداً ليلاً يكون مائلاً للبرودة ورطباً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومتراً في الساعة مع بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون مائلاً للبرودة ورطباً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة مع فرص لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى