أخبار دولية

محتجون في أميركا يغلقون جسراً رئيسياً بوجه بايدن تضامناً مع غزة

افترشوا الأرض وارتدوا أكفاناً وهتفوا ضد جرائم الاحتلال

تداول ناشطون على مواقع التواصل فيديوهات تظهر إغلاق جسر رئيسي في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية؛ احتجاجاً على دعم الإدارة الأميركية لجرائم الاحتلال في قطاع غزة، فيما يزور الرئيس جو بايدن الولاية، بحسب ما قالته صحف محلية، الخميس 16 نوفمبر 2023.

وأغلق المتظاهرون جسر الخليج المتجه غرباً في ذروة الحركة المرورية، الخميس، قبل أن تتمكن الشرطة من إعادة فتحه.

وأظهرت الفيديوهات متظاهرين يفترشون أرض الجسر، ويرتدون أكفاناً، وآخرين يحملون لافتات ويهتفون ضد جرائم الاحتلال ونصرة لقطاع غزة، كما طالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار فوراً.

ورغم الدعم المطلق في الموقف الرسمي الأميركي لإسرائيل، وكذلك في وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية، فإن الولايات الأميركية وواشنطن على الخصوص شهدتا مظاهرات حاشدة رفضاً للمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

كما أن أكثر من عشرة آلاف زهرة قرنفل بالألوان الأحمر الدموي والزهري والأصفر والبرتقالي وُضِعَت على قاعدة درج مبنى كابيتول هيل «مقر مجلسي الشيوخ والنواب»؛ وكان المقصود من كل منها أن ترمز إلى حياة مدنية فُقِدَت في الحرب على غزة المستمرة منذ شهر.

بحسب صحيفة The New York Times الأميركية، فقد أحضرها أكثر من 100 من موظفي الكونغرس، جميعهم يرتدون أقنعة لإخفاء هوياتهم، للمشاركة في إضراب لتكريم المدنيين الذين قُتِلوا في الحرب والدعوة إلى وقف إطلاق النار.

​​​​​​​ويشن جيش الاحتلال منذ 41 يوماً حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلاً عن 29 ألفاً و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.​​​​​​​

زر الذهاب إلى الأعلى