أخبار عربية

نقابة المحامين في إسطنبول تعتزم مقاضاة الكيان الصهيوني بـ«الجنائية الدولية»

⁨تعتزم نقابة المحامين في إسطنبول تقديم شكوى قضائية لدى المحكمة الجنائية الدولية في هولندا بشأن الجرائم الصهيونية في فلسطين.

وبحسب بيان صادر عن نقابة المحامين الثانية بإسطنبول، الجمعة، ذكر أنه سبق أن تقدمت النقابة بشكوى قضائية إلى مكتب المدعي العام في إسطنبول بشأن جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والهجوم والحصار والترحيل التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.

البيان أوضح أن النقابة سترسل وفداً إلى لاهاي بهولندا لتقديم طلب إجراء تحقيق إلى المحكمة الجنائية الدولية، مشيراً إلى أن الطلب مدعم بتوقيع العديد من المحامين والأكاديميين والقانونيين من تركيا والعالم.

وأورد البيان كلمة لرئيس النقابة، المحامي ياسين شاملي، الذي أكد على متابعة النقابة للتحقيق والملاحقة القضائية لمعاقبة المشتبه بهم مرتكبي الجرائم، مشدداً على أن إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية على العلن ضد الشعب الفلسطيني، والتي شاهدها العالم أجمع وشهدها على الهواء مباشرة، وارتكبت جرائم ضد الإنسانية.

في السياق، قال شاملي إن الأعمال الإسرائيلية تشكل حرباً واضحة وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحسب نظام روما الأساسي واتفاقية جنيف وبروتوكولاتها الملحقة وغيرها من الاتفاقيات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى