أخبار عربية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ43

26 شهيداً بقصف للاحتلال على حي سكني في خان يونس

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ43، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

واستشهد 26 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لحي سكني بخانيونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته «الجزيرة».

وشنت طائرات الاحتلال غارات متتالية عديدة على شقق في مدينة حمد السكنية بخان يونس، ما أسفر عن استشهاد 26 فلسطينيا وإصابة العشرات.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة إسرائيلية، كذلك منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة، فجر السبت ما أسفر عن سقوط شهداء وعشرات الإصابات .

وفي سياق آخر ، قال برنامج الأغذية العالمي إن إمدادات الغذاء والماء غير موجودة عمليا في غزة، مؤكداً أن كثيرين يعانون من الجوع.

وحذر رئيس برنامج الأغذية العالمي على موقع «إكس» من عدم وصول المساعدات الإنسانية بشكل متزايد ومستدام، مشيرا إلى أن ذلك سيتسبب بحدوث مجاعة بشكل فوري.

وأورد البرنامج في تقرير نشره أن القطاع يواجه الآن فجوة غذائية هائلة وجوعا واسع النطاق، حيث إن جميع السكان تقريبا في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى