أخبار عربية

جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة

خروج مئات الأشخاص من المجمع الطبي سيراً على الأقدام

خرج مئات الأشخاص، السبت، سيراً من مستشفى الشفاء بأمر من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي تحاصر دباباته المنشأة الصحية منذ عدة أيام، وفق ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس في المكان.

وأكد مدير المستشفى أن جيش الاحتلال أمر بإخلاء المنشأة الصحية، فيما قالت وزارة الصحة، في بيان، إن 120 جريحا لا يزالون في المستشفى بينهم الأطفال الخدج.

وكان مسؤول في الوزارة أكد في وقت سابق أن 450 جريحا ومريضا عالقون مع عدد قليل من أفراد الطاقم الطبي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أمهل الأطباء والمرضى والنازحين لإخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة، وفقاً لما ذكره «تلفزيون فلسطين».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته في المجمع ، وسط نداءات عاجلة بضرورة وقف ذلك فوراً، في ظل انعدام مقومات الحياة الأساسية في القطاع.

وقال رئيس قسم الحروق بمستشفى الشفاء بغزة أحمد المخللاتي،في وقت سابق إن الاحتلال الإسرائيلي سرق عدداً من الجثث من داخل المجمع.

وأضاف المخللاتي أنهم فقدوا معظم مرضى العناية المركزة الذين كانوا يعتمدون على التنفس الصناعي.

وأشار إلى أن المستشفى خال تقريبا من المرضى والإنترنت لا يزال مقطوعا، والوضع العام غير آمن ولا يمكن إجراء عمليات لعدم توفر الكهرباء.

وبين المخللاتي في تصريحات له، أن الاحتلال اقتحم مبنيين داخل المجمع والدبابات لا تزال موجودة، مشيرا إلى أن القناصة ينتشرون في كل أنحاء المنطقة المحيطة بالمستشفى.

وأكد أن عددا كبيرا من الأطفال الخدج استشهدوا بسبب حصار الاحتلال المفروض على المجمع، وأن من بقي من الأطفال الخدج لن يتكمنوا من الصمود طويلا في هذه الظروف.

ولفت إلى أن الأطفال الذين يتواجدون في المستشفى يعانون التهابات معوية شديدة لعدم توفر مياه نظيفة .

زر الذهاب إلى الأعلى