أخبار عربية

تحرك عربي إسلامي يبدأ من الصين الاثنين.. لوقف حرب غزة

قال وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، السبت، إن اللجنة الوزارية المكلفة من قبل القمة العربية الإسلامية الطارئة ستبدأ جولتها الدولية إلى عواصم عالمية، الاثنين، من الصين، بهدف الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وسرعة دخول المساعدات وإنهاء الحرب في أسرع وقت.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، خلال لقائه منسق الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على هامش “حوار المنامة 2023″، أن “مسألة حل الدولتين مهمة لأمن المنطقة”، وعبّر عن أمله في إعادة إطلاق الجهود لتأسيس دولة فلسطينية في مرحلة ما، واستدرك: “لكن الأولوية الآن لإنهاء القتال”.

وجدد الأمير فيصل بن فرحان رفض المملكة “استمرار التصعيد العسكري والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين”، وأكد “أهمية وقف التصعيد التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة”، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وبحث وزير الخارجية السعودي مع منسق الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي “تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها”، وشدد على “أهميّة تأمين الممرات الإنسانية العاجلة لإغاثة الأطفال والنساء والمدنيين في غزة”، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف أمام كل “الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي” بحق المدنيين في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى