أخبار دولية

الاحتلال يعلن مقتل 2 من جنوده وإصابة ثالث في معارك غزة

قال إن أحد القتلى قائد فرقة عسكرية في وحدة يالام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل جنديين اثنين وإصابة ثالث في معارك قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى من الجنود الإسرائيليين إلى 380، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، الذي بدأت فيه عملية «طوفان الأقصى»، التي نفذتها فصائل من المقاومة الفلسطينية.

الجيش قال في بيان إنه «سُمح بنشر اسمي جنديين سقطا في معارك قطاع غزة، وهما الرقيب بنيامين مئير أرلي (21 عاماً) من بيت شيمش، جندي في كتيبة المظليين 101، والنقيب (احتياط) روي بيبر (28 عاماً) من تسور موشيه، قائد فرقة في وحدة يالام».

أضاف البيان أنه أُصيب أيضاً جندي في سيريت تزانشانيم بجروح خطيرة يوم السبت، خلال القتال في شمال قطاع غزة.

يأتي الإعلان عن مقتل هذين الجنديين بعد ساعات فقط من إعلان الاحتلال، أمس السبت، عن مقتل 6 جنود جدد، وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

أعلن الجيش في بيان مقتضب أنه «تم إخطار عائلات 6 جنود في صفوف الجيش بمقتلهم في معارك قطاع غزة، كما أن 8 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة، خلال اليومين الأخيرين في المعارك بقطاع غزة».

ومنذ بداية العملية البرية الإسرائيلية على قطاع غزة، يوم 27 أكتوبر 2023، ينشر جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد قتلاه بشكل شبه يومي، دون ذكر عدد إجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ ذلك الوقت، فيما ثمة تضارب بأعداد القتلى في الصحف الإسرائيلية.

لكن بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية، التي بدأها الجيش في غزة في 27 أكتوبر الماضي، وصل لنحو 60.

ومنذ 43 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت 12 ألفاً و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، وأكثر من 30 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت 18 نوفمبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى