أخبار عربية

«حزب الله»: استهداف مركز قيادة للجيش الصهيوني بعدة صواريخ

أكد إصابة ثكنة «برانيت» بـ4 صواريخ إصابةً مباشرة

أعلن «حزب الله» اللبناني، اليوم الاثنين، استهداف أحد مراكز القيادة للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، بـ4 صواريخ، على مرحلتين، وذلك في ضوء التصعيد المستمر بين «حزب الله» وإسرائيل بسبب ما يشهده قطاع غزة من قصف إسرائيلي مستمر منذ هجمات 7 أكتوبر الماضي، التي نفذتها حركة حماس وفصائل أخرى.

وأصدر «حزب الله» بيانًا جاء فيه: «استهدف مجاهدو ‌‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (‌‎8:00‌‏) من صباح اليوم الإثنين ثكنة برانيت مركز ‏قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان من العيار الثقيل وتمت إصابتها إصابةً مباشرة».

وأعقب هذا البيان، بيان آخر جاء فيه:‏ «هاجم مجاهدو ‌‌‏المقاومة الإسلامية مجدداً عند الساعة (8:20) من صباح يوم الاثنين موقع ثكنة ‏برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان».

وأمس الأحد، أعلن «حزب الله» في بيانات متتالية عن استهداف 5 أهداف للجيش الإسرائيلي في القطاع الشرقي من جنوب لبنان و6 أهداف في القطاع الغربي.

ويوم السبت، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن إسرائيل كبدت «حزب الله» اللبناني أثمانا باهظة ردا على هجماته ضد إسرائيل.

وجاءت تصريحات غالانت خلال جلسة تقييم أمني في مقر القيادة العسكرية الشمالية، حيث أكد أنه «إذا ارتكب حزب الله خطأ فسنعرف كيف نرد، نحن مستعدون من البر والجو والبحر واستخباراتنا تراقب عن كثب كل ما يحصل».

في غضون ذلك، ارتفعت حدة التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» اللبناني قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى