أخبار عربية

وصول 28 طفلاً فلسطينياً «خديجاً» إلى مصر بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء في غزة

وصل 28 طفلا «خديجاً» تمّ إجلاؤهم من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي.

وأعلن «الهلال الأحمر الفلسطيني»، في وقت سابق، اليوم، إرسال طواقم إسعاف تابعة له لنقل 28 طفلاً من الأطفال الخدج إلى «معبر رفح».

وقال «الهلال الأحمر»، في بيان، إن ذلك يأتي بتنسيق من «منظمة الصحة العالمية» ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا».

وقال المتحدث باسم «هيئة المعابر والحدود» في قطاع غزة، هشام عدوان، إن 56 جريحاً، و31 من الأطفال الخدج، موجودون على معبر رفح، بانتظار استكمال إجراءات خروجهم.

وأضاف عدوان، في تصريحات، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»: «من المقرر أن يخرج 31 من الأطفال الخدج إلى مصر، وننتظر أيضاً استكمال خروج 56 جريحاً للجانب المصري، ومن ثم إلى دولة الإمارات، ونأمل أن يسمح بخروج العدد كاملاً».

كما أعلن عدوان وصول مستشفى ميداني أردني إلى المعبر، ويجري إدخاله حالياً لقطاع غزة، مشيراً إلى أن المستشفى يضم طاقماً من 180 فرداً من الأطباء والممرضين والإداريين والعاملين.

وأوضح المتحدث أن المستشفى الميداني الأردني سيكون في خان يونس إلى الجنوب من مستشفى ناصر.

وفيما يتعلق بمستشفى ميداني إماراتي، قال عدوان إنه لم يدخل حتى الآن، ومن المفترض أن يدخل، غداً الثلاثاء، لقطاع غزة، لافتاً إلى أن 17 من أفراد طاقم المستشفى وصلوا لتحديد مكان إقامته، ومن المرجح أن يقام في رفح.

زر الذهاب إلى الأعلى