أخبار عربية

مفتي عُمان يبارك استيلاء الحوثيين على سفينة شحن صهيونية

الخليلي: الشعب اليمني قال فصدق ووعد فوفى فلله دره

أعرب المفتي العام لسلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي، عن بالغ الشكر والتقدير «للشعب اليمني» على قيامه بالاستيلاء على سفينة تابعة للكيان الصهيوني في عرض البحر الأحمر.

وقال الشيخ الخليلي في تغريدة على حسابه بمنصة «إكس»: «نشكر من أعماق قلوبنا الشعب اليمني العربي المسلم على تصديه للسفن الصهيونية».

جاء ذلك بعد يوم واحد من استيلاء جماعة الحوثي اليمنية على سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى رامي إنغر في البحر الأحمر، واقتيادها إلى ميناء الصليف في الحديدة.

وعلّق مفتي عُمان على الخطوة التي قام بها الحوثيون بالقول: «قال فصدق، ووعد فوفى فلله دره»، داعياً الشعب اليمني «إلى الالتفاف حول هذا المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين والمضطهدين في غزة».

إلى ذلك أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع أن الجماعة ستوزع، مساء اليوم الاثنين، «مشاهد للعملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات التابعة للجماعة، يوم أمس الأحد، واستولت خلالها على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر».

وكان المتحدث العسكري الحوثي أعلن، أمس، عملية عسكرية تم بموجبها الاستيلاء على السفينة، مجدداً التحذير لكافة السفن التابعة لـ«إسرائيل»، أو التي تتعامل معها من أنها ستصبح أهدافاً مشروعة لقوات الجماعة.

وتضاربت تصريحات حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول هوية السفينة وملكيتها، فبينما نفت أي علاقة لها بالسفينة «غالاكسي ليدر»، أكدت بيانات ملاحية أنها مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، وتعمل في مجال شحن السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى